الختام : تحليل نتائج و مقاييس تسويق الفيديو



لا يمكن تقييم نجاح أي حملة تسويق عبر الفيديو دون أي طريقة لقياس وتقييم استجابة الجمهور. للقيام بذلك ، من الأهمية بمكان توفر أدوات التحليل المناسبة وتذكر أن القياسات التي تعد أكثر من غيرها هي تلك التي تُظهر مدى فعالية الشركة في تحقيق أهدافها التجارية الرئيسية. 
تكشف مقاييس تسويق الفيديو عن الطريقة التي يتم بها استهلاك محتوى الفيديو الخاص بك وتعطيك فكرة دقيقة عما هو وما لا يعمل في نهج تسويق الفيديو الخاص بك.

مشاهدة الوقت

ماذا يعني ذلك؟
مقدار الوقت الذي يقضيه العارض العادي في مشاهدة الفيديو الخاص بك. إذا بدأوا المشاهدة ثم انتقلوا بسرعة إلى شيء آخر ، فهذا سبب للقلق لأن منصات مثل YouTube و Facebook تضع الكثير من القيمة على هذا المقياس.


القنوات
يأخذ YouTube وقت المشاهدة في الاعتبار عند تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك للبحث عنها وعرضها على أنها مقاطع فيديو مرتبطة. يستخدم Facebook ، من ناحية أخرى ، درجة ملاءمة لتقييم الاستجابة لإعلانات الفيديو الخاصة بك. يمكن أن تؤدي زيادة وقت المشاهدة إلى زيادة درجة ملاءمة إعلانك ، مما يؤدي بدوره إلى تقليل تكلفة التسليم على الإعلانات التي تعرضها.


كيف يمكنك تحسين؟
  • تسلسل مقاطع الفيديو بطريقة خطية ضمن قوائم التشغيل على YouTube.
  • معالجة الكلمات الرئيسية الطويلة التي تتطلب شرحًا متعمقًا وقيمة العرض.
  • تمثيل الفيديو الخاص بك بدقة من خلال العناوين والصور المصغرة والأوصاف.
  • نشر في الأوقات المثلى ، عندما يكون المستخدمون متصلاً بالإنترنت.

عدد المشاهدات

ماذا يعني ذلك؟
يقيس عدد مرات المشاهدة عدد مرات مشاهدة الفيديو الخاص بك ويتم حسابها بشكل مختلف حسب كل قناة من قنوات الفيديو. إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، فقد يكون عدد مرات المشاهدة مقياسًا مناسبًا لعملك ، ولكن ضع في اعتبارك أنه مقياس ضحل وأكثر فائدة عند النسخ الاحتياطي من خلال المشاركة.


القنوات
يقوم كل من Facebook و Instagram و Twitter بعدد المشاهدات بعد 3 ثوان من المشاهدة ، بينما يقوم YouTube بحساب المشاهدات بعد 30 ثانية ، ويقوم Snapchat بحساب المشاهدات فور الافتتاح.


كيف يمكنك تحسين؟

بالنسبة إلى Facebook و Instagram:

  • الجدول الزمني للنشر في أوقات الذروة.
  • اختيار علامات التصنيف ذات الصلة.
  • اكتب وصفًا مقنعًا للفيديو.

بالنسبة إلى YouTube:

  • اختيار العلامات التي ستكون جيدة لجذب الاقتصاديين.
  • اجعل عنوانك قصيرًا ورائعًا.
  • اكتب وصفًا جيدًا للفيديو.
  • اختيار صورة مصغرة لافتة للنظر.

المشاركات 


ماذا يعني ذلك؟
المشاركة هي كل شيء عن الاعجابات والتعليقات والأسهم. إنه يشير إلى مدى جودة محتوى الفيديو الخاص بك مع صدى المشاهدين. تعد المشاركات بمثابة التسويق الشفهي ، بينما تعطي التعليقات تعليقات مسوِّق الفيديو على تعليقات حرجة حول ردود المشاهدين على محتواها.


القنوات
المشاركة مهمة على كل منصة ، بالطبع ، ولكن على Facebook و Instagram ، يكون لمستوى مشاركة المشاهدين أيضًا تأثير على مدى وصولك الطبيعي. السبب في هذه الأنظمة هو أنه إذا كان لمقاطع الفيديو صدى جيدًا مع متابعيك ، فسوف يتردد صداها مع جماهير أخرى مماثلة أيضًا.


كيف يمكنك تحسين؟
  • إظهار الشخصية.
  • اطرح الأسئلة والاستفتاءات والدراسات الاستقصائية.
  • توفير المحتوى من وراء الكواليس.
  • إعادة نشر المحتوى من المعجبين والمتابعين.

نسبة النقر إلى الظهور


ماذا يعني ذلك؟
يقوم معدل النقر إلى الظهور (CTR) بقياس النسبة المئوية للمشاهدين الذين ينقرون على مكالمة الفيديو الخاصة بك للعمل وزيارة صفحة أخرى.


القنوات
غالبًا ما يتم قياس نسب النقر إلى الظهور من خلال روابط البريد الإلكتروني والروابط على الصفحات المقصودة وإعلانات Facebook و Instagram والدفع مقابل إعلانات النقر.


كيف يمكنك تحسين؟
  • حسّن نسختك لجذب وإشراك جمهورك المستهدف.
  • تأكد من إخبار جمهورك المستهدف بالفعل بما تريد منهم القيام به.
  • تسليط الضوء على فوائد جمهورك من النقر على الرابط.
  • جرب نقل موضع النقر إلى نقطة مختلفة في الجدول الزمني.
  • توليد الاستعجال مع توقيت العد التنازلي.

معدل تحويل الفيديو


ماذا يعني ذلك؟
يقيس معدل تحويل الفيديو النسبة المئوية لمشاهدي الفيديو الذين يصبحون عملاء. على سبيل المثال ، إذا كان العملاء ينقرون من خلال فيديو منتج  على Instagram إلى صفحة مقصودة أو متجر للتجارة الإلكترونية ، وشراء المنتج الخاص بك ، فإن المقاييس ستظهر الرابط بين الفيديو الخاص بك والزيادة في مبيعاتك.


القنوات
إذا كنت تستخدم مقاطع الفيديو في Facebook أو Instagram كمشاركات أو إعلانات مدعومة ، فإن معدل التحويل يعد مقياسًا مهمًا لحساب عائد الاستثمار (ROI).


كيف يمكنك تحسين؟
  • تحسين مشاركاتك لكل شبكة.
  • تأكد من أن الروابط تشير إلى الصفحات المقصودة ذات الصلة.
  • إنشاء محتوى إعلامي.
  • تقييم المحتوى الخاص بك باستمرار لمعرفة ما هو فعال وما هو ليس كذلك.


و أخيرا ً ابحث عن قصص نجاح من الشركات التي تشترك في خصائص مماثلة ونفذت حملات تسويق فيديو من شأنها أن يتردد صداها مع جمهورك و لا تنس قراءة المدونات السابقة .

هل أنت جاهز لعمل فيديو؟


المقالات السابقة

    تعليقات