مقدمة في التسويق عبر الفيديو Video Marketing

يبدأ تسويق الفيديو الناجح باستراتيجية سليمة.
 اكتشف كيف تجذب انتباه الجماهير وتحرك العمل من خلال محتوى الفيديو الخاص بك.

يُعد تسويق الفيديو نهجًا تسويقيًا واضحًا ومتعمدًا يتضمن تخطيط مقاطع الفيديو وإنشائها ومشاركتها لجذب انتباه مشاهدين محددين وتحويلها إلى عملاء. أفضل استراتيجية لتسويق الفيديو هي تلك التي تُمكنك أيضًا من قياس استجابة جمهورك لكل حملة ، حتى تتمكن من تحسين مقاربك لتحقيق أقصى تأثير.

فوائد على صعيد التسويق

تطوير إستراتيجية تسويق فيديو قوية أمر بالغ الأهمية لأي عمل تجاري. نظرًا لأن هذا الحقل جيد البحث ، فلنلقِ نظرة على بعض الفوائد التي أثبتت جدواها في تسويق الفيديو للشركات.

  • تحدث لغتهم
استخدام الفيديو للتسويق يعني أنك ستتواصل مع عملائك المحتملين باللغة التي يستجيبون لها بأفضل شكل. وجدت الأبحاث التي أجراها Hubspot أن 72 ٪ من الناس يقولون أنهم يفضلون معرفة منتج أو خدمة جديدة من خلال مشاهدة الفيديو من خلال قراءة النص.

  • الوصول إلى المزيد من الناس
وفقًا لشركة Cisco ، سوف تمثل مقاطع الفيديو 82٪ من إجمالي حركة  تبادل البيانات على الإنترنت بحلول عام 2020. وبفضل هذه النسبة المرتفعة من الأشخاص الذين يفضلون الفيديو ، فإن الانغماس في تسويق الفيديو يعني الآن أنك ملزم بالوصول إلى غالبية العملاء المستهدفين.

  • الصفقات
عندما يتعلق الأمر بشراء منتج فعليًا ، تكشف التقارير عام  2018 أن 90٪ من العملاء يقولون إن مقاطع فيديو المنتج تساعدهم على اتخاذ قرارات شراء ، بينما يقول 64٪ أن مشاهدة الفيديو يجعلهم أكثر عرضة للشراء.

  • زيادة الإيرادات
آخر فوائد التسويق عبر الفيديو للأعمال هو ببساطة المزيد من المال في البنك. وجدت مجموعة Aberdeen أن المسوقين الذين يستخدمون الفيديو ينموون  بنسبة 49٪ في إيرادات الشركة بشكل أسرع من الشركات التي لا تستخدم الفيديو للتسويق.

  • قيادة البيانات
الآن ، نعلم جميعًا مدى أهمية حركة تبادل البيانات عبر الإنترنت. حسنًا ، وفقًا لمجموعة Aberdeen ، هناك ميزة أخرى لاستخدام الفيديو للتسويق وهي أن مستخدمي الفيديو يستمتعون بحركة تبادل البيانات على الإنترنت بنسبة 41٪ من عمليات البحث أكثر من المسوقين الذين لا يستخدمون الفيديو.


هذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد الملموسة والمثبتة لاستخدام التسويق عبر الفيديو للأعمال التجارية. نظرًا لأن عددًا متزايدًا من الناس يلجأون إلى الفيديو عبر الإنترنت للترفيه والمعلومات والإلهام والمشورة ، فمن الأهمية بمكان بالنسبة لك أن تبقي على اطلاع دائم على الاتجاهات المتطورة في تسويق الفيديو حتى يتمكن عملك من البقاء ملائماً وجني الفوائد التي تستحقها.
سواء كنت جديدًا على تسويق الفيديو أو تستكشف طرقًا جديدة لاستخدام الفيديو للتسويق  ، سأكتب حول كل ما تحتاجه لإنشاء أفضل استراتيجية لتسويق الفيديو لعملك: من تحديد الأهداف وتطوير رسالة لها صدى عميلك المثالي ، لفهم كيفية إنشاء أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو - للأحداث ، والبرامج التعليمية ، و Instagram ، وما إلى ذلك - وقياس نجاح نهج تسويق الفيديو الخاص بك.

هل أنت جاهز لإنشاء فيديو؟

تعليقات