مقدمة في التسويق الإلكتروني



لماذا التسويق الإلكتروني ؟ ما هي اهمية التسويق الإلكتروني ؟
  بعض الأرقام التي من شانها ان تجيب عن هذا السؤال  
  1. هناك حوالي 3.5 مليار إنسان تقريبا يستخدمون الإنترنت حول العالم ، منهم ما يقارب 150 مليون فرد في الوطن العربي
  2. اللغة العربية هي رابع اكبر لغة من حيث توافر المحتوى على الإنترنت وهذا رغم انه مستوى ضعيف مقارنة بحجم ناطقيها إلا انه يشكل أهمية في التسويق الإلكتروني
  3. هناك 100 مليون عملية بحث يومية في الوطن العربي على جوجل
  4. ما يقارب من 36 ألف حساب جديد على الفيس بوك يوميا
  5. كل دقيقة على اليوتيوب يتم رفع فيها ساعة كاملة "60 دقيقة" من المرئيات ..
من خلال هذه الأرقام يتضح مدى أهمية التسويق الإلكتروني في حياتنا العصرية وما هي تطلعات المستقبل .

لمن يكون التسويق الإلكتروني ؟
لا شك أن التسويق احد التحديات التي أصبحت تواجه كل المؤسسات ، وسواء كانت تلك المنشآت صغيرة أو كبيرة أو ناشئة فإن التسويق عامل مهم لنجاحها . لذالك فإن دراسة التسويق عموما شئ لا غنى عنه للمؤسسات والتسويق الإلكتروني خصوصا عامل هام أيضا خصوصا للشركات الناشئة الصغيرة لأنه يوفر لها أمكانيات تستطيع أن تنافس من خلالها بموارد قليلة ورؤس أموال صغيرة .

فيما يلي

 سوف نمر على سلسة من المقالات يتم من خلالها عرض أهم النقاط الأساسية التي ينبني عليها التسويق الإلكتروني ,
وفيما يلي فهرسة سريعة لما تحتويه السلسلة :-
  • الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي
  • محركات البحث SEO
  • التسويق عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك - لينكد إن - إنستجرام ..)
  • الإعلانات المصورة و التسويق عن طريق الإيميل
والعديد من العناوين المتعلقة بالتصاميم و اختيار او ابتكار المحتوى المراد تسويقه
يتم عرض النقاط السابقة خلال مقالات صغيرة متتالية بهدف تكاملي لبناء رؤية وقاعدة صلبة للتسويق الإلكتروني .

تعليقات